اخر الاخبار

اخبارتحقيقات وتقاريرصحافه وإعلام

الملف الكامل لقضية جيفري ابستين الخطيرة حول الإتجار الجنسي بالأطفال

كشفت تقارير سرية مئات الصفحات من الوثائق المتعلقة بالدعوى القضائية للملياردير المتهم بارتكاب جرائم جنسية، جيفري إبستاين، والتي أمرت المحكمة برفع السرية عنها في 18 ديسمبر.

يُعتقد أن هذه الوثائق ستكشف معلومات هامة وأسماء بارزة متورطة في القضية. الوثائق الأولى هي مجرد البداية، ومن المتوقع كشف المزيد من الإفصاحات في الأسابيع القادمة، مما يثير اهتمام الرأي العام والإعلام الدولي.

جيفرى أبستين يبلغ من العمر 66 عاماً، وولد لأب يعمل فى الحدائق بنيويورك ولم يكمل تعليمه الجامعي، إلا أن موهبته فى الرياضيات مكنته من الحصول على وظيفة مدرس بإحدى مدارس الولاية منتصف سبعينيات القرن الماضى.

وبعد سنوات من العمل كمدرس، عرض عليه أيس جرينبيرج، والد إحدى طالباته العمل لديه فى مؤسسته المالية “بير ستيرنز” ومنها انطلق أبستين إلى عالم البزنس، فمن خلال تلك الشركة الكبيرة تولى أبستين خدمة كبار رجال الأعمال والمستثمرين وكانت مهمته تقديم المشورة لهم حول مجالات الاستثمار المثالية. ومن بين هؤلاء الأثرياء كان ليزلى فيكسنر صاحب ماركة الملابس الداخلية النسائية المشهورة “فيكتوريا سيكريت” الذى أصبح لاحقاً مستشاره المالي.

لم يلبث أن أسس أبستين عام 1982 شركته الخاصة المتخصصة فى مجال إدارة الاستثمارات وبفضل الكاريزما والذكاء الذين تمتع بهما نجح فى جذب كبار الأغنياء حول العالم، ويقال إنه لم يكن يقبل بأقل من مليار دولار كى يستثمرها لأى شخص يرغب فى توظيف ماله لديه.

وأمتلك جيفرى أبستين خلال فترة قصيرة أغلى وأكبر عقار فى قلب مانهاتن بنيويورك وتبلغ مساحة طوابقه التسعة 50 ألف قدم مربع، وقصورا فى فلوريدا ونيو مكسيكو وجزيرة خاصة فى الكاريبى وشقة فى شارع فوش الراقى بباريس.

وكان المشاهير والنجوم والفنانون وكبار الساسة ضيوفا شبه دائمين على الموائد العامرة التى كان يقيمها أبستين مثل، كيفن سبيسى ووودى آلان والرئيس الأمريكى دونالد ترامب وكلينتون.

وفى عام 2005 اتصلت امرأة بالشرطة وقالت إن ابنة زوجها البالغة من العمر 14 عاماً تعرضت لاعتداء جنسى على يد شخص ثرى فى حى بالم بيتش، وخلال استجواب الشرطة، روت الفتاة ما جرى لها بالتفصيل فى منزل فخم كبير وقالت إن رجلاً ذا شعر رمادى طلب منها أن تدلك جسده وهو عار تماماً وأمرها أن تخلع ملابسها أثناء ذلك، ليتبين بعد تحريات أنه ابستين.

وبحسب تقارير إعلامية أمريكية، فإن ضحايا ابستين يقدرن بمئات الفتيات، غالبيتهن قاصرات ومن أسر فقيرة ومفككة ويتيمات ونزيلات دور الرعاية، إذ كان يمنح كل فتاة ما بين 200 إلى 300 دولار مقابل الزيارة الواحدة وكان يطلب من الفتيات أن يستقطبن غيرهن من الطالبات الصغيرات بحيث تصبح الفتاة “وسيطة دعارة”، وتحصل على مبلغ مقابل جلب فتيات أخريات لأبستين لدرجة أن واحدة قالت إنها جلبت له أكثر من مئة فتاة.

وأبلغت إحدى الفتيات جيفرى أبستين بأن الشرطة حققت معها بشأن ما يقوم به، وما لبثت أن داهمت المنزل وعثرت على عدد كبير من الصور لفتيات عاريات بعضهن صغيرات السن وأشياء ومقتنيات لا تخطر على بال وكلها متعلقة بالجنس.

أوضح رئيس شرطة بالم بييتش وقتها أن التحقيق يشير إلى أننا لسنا أمام مجرد إشاعة أو رواية غير مترابطة لفتاة تحرش بها شخص ما، نحن إزاء رواية لأكثر من 50 فتاة يحكين التفاصيل نفسها.

لكن المدعى العام بالولاية وقتها ألكسندر أكوستا، وزير العمل الأمريكى الذى استقال مؤخراً لدوره فى الاتفاق، أبرم اتفاقاً مع محامى المتهم ونص على أن يقر أبستين بتهمة صغيرة ويُسجن مدة 18 شهراً ويُدرج اسمه فى سجل المتهمين بجرائم جنسية.

وخلال فترة السجن كان يسمح له بالبقاء 12 ساعة في اليوم خارج السجن. وقد أخلي سبيله بعد 13 شهراً لحسن سلوكه ولدى خروجه من السجن أقام حفلا كبيرا كان من بين المدعويين إليه الأمير أندرو.

وأدرج أسم جيفرى أبستين في قائمة الدرجة الثالثة من المتهمين بارتكاب جرائم جنسية في نيويورك ومعناه أن هناك احتمالاً كبيراً لارتكابه الجرائم نفسها مرة أخرى ورغم ذلك احتفظ بكل ثروته ومن بينها ثلاث طائرات خاصة، بينها واحدة من طراز بوينج 727.

ومجدداً، ألقى القبض على أبستين 6 يوليو 2019 لدى عودته من باريس على متن طائرته الخاصة، قبل أن يقدم على الانتحار مساء السبت 10 أغسطس 2019 عقب محاولة فاشلة .

ظهر جيفري مع الكثير من الفنانين والسياسيين والمشاهير، وتم تقديمه أحيانًا كمتبرع للجمعيات الخيرية والأنشطة الإنسانية كمثال لرجل الغرب الغني والإنساني.

الحدث الأكبر الذي زلزل هذه المكانة حول جيفري كانت قبل حوالي 10 سنوات بعد ملاحظة صدور دعاوى قضائية من فتيات كانوا يعملون مع جيفري في فترة “طفولتهن” وأبلغوا أنه استغلهم جنسيًا وتاجر حتى بهن!

هذا الرجل الذي كان معروفا بعلاقاته مع الشخصيات الهامة والمساهمات الخيرية كان من الصعب جدًا تصديق هذه التهم عليه، لذلك الموضوع أخذ وقت حتى عام 2019 ثبت فعلًا تورط جيفري بقضايا حول استغلال الأطفال جنسيًا.. وتم القبض عليه.

من الاتهامات المحيّرة التي تم توجيهها في قضية جيفري أنه كان يُقدم الأطفال إلى شخصيات معينة ليمارسوا معهم الجنس، ولم يتم استكمال التحقيق في هذه القضية لأنه تم العثور على جيفري منتحر شنقًا في زنزانته بعد شهر فقط من اعتقاله.

لم يتمكن أحد من معرفة ملابسات موت جيفري بسبب تعطل كاميرات المراقبة في الزنزانة، ونوم الحراس دون مراقبته، ولذلك ظهرت المؤامرة التي تعتقد أنه قُتل ولم ينتحر، وتم الأمر من شخصيات هامة فوق القانون أرادوا التستر على القضية خوفًا من فضح أسمائهم.

تخمين هذه الأسماء كان محل جدل وتردد في السنين السابقة، حتى قررت القاضية لوريتا بريسكا بالكشف أخيرًا عن ملفات المحكمة بداية من عام 2024

الدفعة الأولى من الملفات صدرت أمس الخميس 4 يناير 2024، وفيها عشرات الأسماء لشخصيات في غاية الأهمية ورد ذكرهم في التحقيق.

الملفات الصادرة عبارة عن سيناريو فيلم رعب حدث في الخفاء على يد سلسلة من أهم الشخصيات على العالمية.

كما توجد تفاصيل من روايات الضحايا والشهود، حول كيفية عمل هذه المنظومة، وكيف كانت تستهدف “الفتيات” القاصرات تحديدًا.

بدأ الأمر اولًا بتجنيد القاصرات للقيام بجلسات تدليك، لا يتجاوز بعضهن 15 سنة (أطفال) وكانت أعدادهن كبيرة، لدرجة تصف إحدى الضحايا جيفري بـ “النسونجي البناتي”.

أوضحت الوثائق ان الأمر يحصل بتهريب وإجبار الأطفال على جلسات التدليك لشخصيات معروفة لم تُذكر كل اسماءهم (تم حجب اسم احدهم).

حسب الوثائق، المنظومة التي كانت تتعامل مع جيفري ابستين لتسهيل وصولها الجنسي مع الأطفال، هي شخصيات بارزة من السياسة الأمريكية، ورجال أعمال أقوياء، وقادة منهم “رئيس وزراء معروف”.. من هؤلاء الشخصيات؟!

أبرز الأسماء التي ظهرت في وثائق جزيرة جيفري إبستين:

– بيل كلينتون، الرئيس الأمريكي السابق

‏- إيهود باراك، رئيس الوزارء الإسرائيلي السابق

‏- كيفن كوسنر، الممثل الأمريكي

‏- أوبرا وينفري، مقدمة البرامج الشهيرة

‏- الملياردير بيل غيتس

‏- الأمير أندرو شقيق ملك بريطانيا

‏- ستيفن هوكنز، عالم الفيزياء الأمريكي

‏- الملياردير توماس بريتزكر

‏- مايكل جاكسون مغني البوب الراحل

‏- الملياردير غلين دوبن

‏بعض الأسماء تم ذكرها لكنها لم ترد ضمن لائحة المتهمين

‏ولم يظهر اسم دونالد ترامب ضمن قائمة المتهمين عكس ما توقعته الشائعات.

وكشفت الوثائق عن تورط بيل كلينتون أيضاً

‏حيث أدلت إحدى الشاهدات في القضية بهذه الإفادة: هل تحدث إبستين عن بيل كلينتون؟ -نعم! قال أنه يحب الفتيات الصغار

كما ظهر اسم الساحر الأمريكي الشهير ديفيد كوبرفيلد بسبب علاقته القريبة من جيفري إبستين، لكن دون اتهامه بعد ..

حيث قالت شاهدة أنها التقت به في منزل إبستين على العشاء وسألها: هل تعرفين أن الفتيات يتلقين المال مقابل إحضار فتيات أخرى؟ يقصد بذلك فتيات شبكة إبستين.

ومن ضمن المتهمين في القضية أستاذ القانون بجامعة هارفرد آلان ديرشويتز، حيث ظهر أن إبستين أجبر إحدى الفتيات القاصرات على إقامة علاقة جنسية معه.

‏ ويعد ديرتوشيتز من أشد المدافعين عن إسرائيل في حربها ضد غزة، وقالت عنه صحيفة هآرتس الإسرائيلية أنه أمثل من يدافع عن إسرائيل، ويجب تعيينه كمحامي دفاع في حال مثلت إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بشأن جرائمها، وغيرهم الكثير.

“ويكسنر” الملياردير الصهيوني صاحب شركة Victoria Secret فيكتوريا سيكريت، وهو أحد أكبر الممولين التاريخيين لـ “إسرائيل” ظهر على قائمة إبستاين، استخدم إبستاين علاقته مع “ويكسنر” ، مالك فيكتوريا سيكريت، الذي كان يعرفه منذ الثمانينيات، لتجنيد عارضات الأزياء القاصرات والاتجار بهن!

تقول الوثائق أن استغلال الأطفال تطور من جلسات تدليك إلى إجبارهم على ممارسة الجنس حرفيًا وكان أحد الشخصيات من القصر الملكي البريطاني وهو “الأمير اندرو” ابن الملكة إليزابيث، أقام علاقة جنسية مع قاصر، وكان يشتهي أن يتحرش في القاصرات ويضع يده على منطقة صدرهم

– الملياردير الإداري جلين دوبين

– وكيل عرض الأزياء المعروف جان لوك برونيل

– عالم الكومبيوتر مارفن مينسكي

– حاكم نيو مكسيكو السابق بيل ريتشاردسون

هذه الأربع أسماء وجدت في الوثائق على شهادات بأنهم كانوا زبائن ابستين لجلسات التدليك وممارسة الجنس مع القاصرات.

أحد ابرز الأسماء المتورطة في الوثائق هو لأستاذ كبير في جامعة هارفارد المرموقة اسمه “آلان ديرشويتز” تم إجبار احدى الضحايا القاصرات على ممارسة الجنس معه

الغريب أن هذا الرجل يُقدم نفسه دائمًا في العلن كمناصر شرس لحقوق الإنسان.

الرئيس الأمريكي السابق “بيل كيلنتون” وهو زوج هيلاري كيلنتون

ذُكر اسمه اكثر من 60 مرة في الوثائق، ولكن لم يأت في سياق يحدد اذا مارس الجنس مع قاصرات أو استغلهم، مع ذلك واحدة من الوثائق يقول فيها جيفري لإحدى ضحاياه “أن بيل كيلنتون يعشق الفتيات الصغيرات بالسن”

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ذُكر اسمه ولكن ليس كثيرًا، وعلى العكس كانت السياقات تُبعد الشبهة عنه

ايهود باراك رئيس وزراء اسرائيل الأسبق لم يُذكر اسمه، ولكن تداوله الكثيرون بعد أن ورد في الوثائق لفظّ “رئيس وزراء معروف” كان من الأشخاص الذين استقبلوا القاصرات وسبب الشكوك فيه تعود لصور قديمة كانت تُظهره وهو يتردد كثيرًا عند منزل ابستين مخفيًا وجهه.

الغريب في الوثائق وجود اسم العالم “ستيفن هوكينج” مذكور انه كان حريص على ان يكون متواجد في أندية تجمع القاصرات التي أقامها ابستين على جزيرته.

وفقًا للوثائق تم الإشارة إلى بابا الفتيكان في موضع مُخل بعد أن شاهدت إحدى الضحايا صورة له مع إمرأة عارية ما أثار الجدل حول هذه الوثيقة أن الكنسية الكاثوليكية تُحرم في عقيدتها البابا من الزواج أو إقامة أي علاقات.

(ملاحظة: لا يُعرف بالضبط هل المقصود البابا الحالي أو القديم)

المشاهير والفنانين

ورد اسم مجموعة من شخصيات هوليوود الكبار في الوثائق، لكنها لم تأتي بسياق واضح لإدانتهم، أبرز اسم هو “ليناردو دي كابريو” تقول إحدى الضحايا أن جيفري كان يتساءل حوله وهو يتحدث عبر الهاتف كذلك ذكر اسم الممثلة كيت بلانشيت وكاميرون دياز والممثل بروس ويليس بالمكالمة.

الممثل الأمريكي “كيفين سيبسي” كان اسمه مرتقب بسبب وجود دعاوى سابقة ربطته بالتحرش، ولكن لم يُعثر على اسمه الا مرة واحدة لضحية تشهد بأنها لم تراه، مما يعني أن وجوده يُبعد الشبهات أكثر عنه.

 

مغني البوب الراحل مايكل جاكسون، كان له نصيب من الكيكة، وذكر اسمه في مناسبة رأت فيها إحدى الضحايا مايكل وهو في قصر ابستين، ولكنها نفت رؤيته بأي موضع جنسي، مما يعني أن لا وجود للشبهات الواضحة عليه.

ايضاً تم تداول بعض أسماء شخصيات سياسية وفنية معروفة لكن لم يتم التأكد منها حتى الآن مثل:

– باراك أوباما

– بيل غيتس

– توم هانكس

– اوبرا وينفري

– هيلاري كيلنتون

– جو بايدن

نهاية ربما تكون مستحقة حصل عليها رجل الأعمال الأمريكى جيفرى أبستين الذى أودع السجن فى يوليو الماضى، حيث عثر على جثمانه منتحراً داخل زنزانته بحسب ما نشرته وسائل إعلام أمريكية عدة من بينها نيويورك تايمز، ونيويورك بوست، وشبكة بلومبرج.

في العاشر من شهر أغسطس عام 2019، عُثر على رجل المال ومرتكب الجرائم الجنسية جيفري إبستاين فاقدًا للوعي والاستجابة في زنزانته ضمن مركز ميتروبوليتان الإصلاحي في نيويورك، حينما كان إبستاين بانتظار محاكمته بتهمة الاتجار بالجنس. بعدما أجرى له حراس السجن إنعاشًا قلبيًا رئويًا، نُقل إثر سكتة قلبية إلى مستشفى مانهاتن السفلى، حيث أُعلن عن وفاته في الساعة السادسة و39 دقيقة صباحًا. أرجع رئيس الطب الشرعي في نيويورك سبب الوفاة إلى انتحار إبستاين شنقًا، احتج محامو إبستاين على ذلك الاستنتاج وفتحوا تحقيقًا خاصًا، واستعانوا بالطبيب ميخائيل بيدن الأخصائي في علم الأمراض (الباثولوجيا).

Related Posts