اخر الاخبار

اخباررياضة

«لقب أكاديمي» يُعيد أنشيلوتي إلى بارما

بعد مسيرة مرصعة بالذهب في أنحاء القارة العجوز، يتأهب المخضرم كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد، لحصد تكريم خاص من جامعة بارما، بالحصول على درجة الماجستير الفخرية، وذلك اعترافًا بإنجازات المدرب الإيطالي على مدار خمس عقود فوق العشب الأخضر.

وكشفت صحيفة «كوريري ديلو سبورت» الإيطالية، أن جامعة بارما قررت منح كارلو أنشيلوتي، البالغ من العمر 64 عامًا، درجة الماجستير الفخرية في «علوم وتقنيات الأنشطة الحركية الوقائية والمكيفة»، حيث سيتم تكريم مدرب ريال مدريد في 11 أكتوبر المقبل.

ولفت التقرير إلى أن تلك الخطوة المفاجئة التي صاغها قسم الطب والجراحة، حصلت على الموافقات اللازمة، حيث قبل المجلس الأكاديمي لجامعة إيميليان المقترح، ثم أقرت وزيرة الجامعة والأبحاث، آنا ماريا بيرنيني، التكريم ليصبح واقعًا الشهر المقبل.

وأوضح التقرير أن تكريم المدرب الإيطالي يأتي بعد مشوار رائع فوق العشب الأخضر سواء لاعبًا فذًا أو مدربًا يقف على القمة بحزمة من الأرقام القياسية، حيث سيحصل على اللقب الأكاديمي تقديرًا واعترافًا بإنجازاته ومسيرته الرائعة في كرة القدم.

من جانبه، أكد باولو أندريا، رئيس الجامعة: «بالنسبة لنا، إنه لشرف عظيم وسعادة كبيرة ونحن ممتنون حقًا لكارلو لقبول هذا الاعتراف بنا، والذي يأتي من بين أمور أخرى من مدينة شكلت مفترق طرق أساسي في مسيرة أنشيلوتي، كلاعب كرة قدم ومدرب لا يشق له غبار».

وختم باولو أندريا: «أنشيلوتي سفير حقيقي لبلدنا وإقليمنا في العالم، وحقيقة أنه كان قادرًا على الفوز في مثل هذه المواقف المختلفة تجعل منه أسطورة حقيقية، وسيكون حقًا شرفاً كبيراً أن يكون بين خريجينا، وأن يحظى بهذا التكريم اللائق».

وخاض أنشيلوتي، مسيرة تدريب أسطورية امتدت على مدار أكثر من ثلاثة عقود، منذ سطر أولى خطوات التوهج على العارضة الفنية لفريق ميلان، في مشوار مر خلاله على أندية ريجينا وبارما ويوفنتوس وتشيلسي وباريس سان جيرمان وبايرن ميونخ ونابولي وإيفرتون وريال مدريد، واقتربت لأول مرة من تدريب منتخب البرازيل.

كارلو، الذي حصل على لقب أفضل مدرب في العالم مرتين 2006، 2014، يمتلك رقمًا لافتًا في دوري أبطال أوروبا، بحمل الكأس ذات الأذنين الكبيرتين 4 مرات، كما حصل على كأس العالم للأندية 3 مرات، ضمن 25 لقبًا متنوعًا، كما حصد لقب الدوري في البطولات الخمس الكبرى.

المصدر: كورة بريك

Related Posts